مرحباا بكم في مدونة المجموعه الثانيه عشر .. ارجو ان تنال اعجابكم :)

الأحد، 2 أكتوبر 2011

آلمهمه آلثآنيه ..

المهمه الثانيه !

ما أوجه الشبه و الاختلاف بين  كل من :
ذاكرة القراءة فقط ( ROM)
وذاكرة الوصول العشوائية  ( RAM ) 
ووسائط التخزين كالقرص الصلب  ؟

     

ذاكرة القراءة فقط ( ROM) :
هي عبارة عن ذاكرة تخزن فيها البيانات في مصنعها و لا يمكن لمستخدم الحاسب
أن يغيره بعد ذلك بل يكتفي بقراءة محتويات هذه الذاكرة ،
لذا فهي تسمى ذاكرة القراءة فقط (Read Only Memory)

ذاكرة الوصول العشوائية  ( RAM ) :
تستخدم كذاكرة رئيسية للمعالج لكي يحفظ فيها البيانات والبرامج التي يعمل عليها ،

وسائط التخزين :
هذه الأقراص لا تملك السرعة الكافية لمجاراة سرعة المعالج لذا إذا أراد المعالج معالجة بعض البيانات
فإنه لا بد من تخزين هذه البيانات في وسط تخزين سريع جداً لحين الانتهاء من معالجتها ومن
ثم يتم تخزينها في الذاكرة الدائمة كالقرص الصلب .

آلمهمه آلآولى ..

المهم الاولى .. !
يمكن تعريف الحاسب بأنه آلة كهربائية تستقبل بيانات ثم تقوم بإجراء عملية
تحليل ومعالجة عليها و إخراج المعلومات أو تخزينها وتعمل بناء على تعليمات دقيقة تسمى برامج
ناقشي مع مجموعتك التعريف السابق مع إعطاء أمثلة للتوضيح ؟؟







( اي انه اله او جهاز كهربائي يستفاد منه في صنع مجلدات تحتوي
على ملفات نصيه وصوتيه وبرامج تشغيل ويمكن التعديل عليهاا نصيا او شكليا
او مضمونا بحيث يمكننا تخزينها على الجهاز والاحتفاظ بها او استخراجها )

مثال على ذلك :
اما برامج نصيه كالوورد ، وتشكيليه كالرسام ، او اجراءات حسابيه كبرنامج الاكسل ..